Saturday, September 17, 2016

العدالة الاجتماعية والإنصاف





+

العدالة الاجتماعية والإنصاف في نظرية العدل (1971) من قدم الفيلسوف هارفارد جون راولز مبادئ العدالة أعطي الكلمة العدالة كما الإنصاف ومفهوم justiceas الاجتماعية providinga القياسية حيث الجوانب التوزيعية للبنية الأساسية للمجتمع وسيتم تقييمها. راولز تضخيم تلك المبادئ والحمل: مبادئ justiceprovide الاجتماعية وسيلة لتحديد حقوق وواجبات في المؤسسات الأساسية للمجتمع وأنها تحدد التوزيع المناسب للفوائد وأعباء التعاون الاجتماعي عدم المساواة الاجتماعية والاقتصادية، على سبيل المثال، عدم المساواة في الثروة والسلطة، ليست سوى إلا إذا كانت تؤدي إلى تعويض الفوائد التي تعود على الجميع، وعلى وجه الخصوص لالأفراد الأقل حظا في المجتمع. جميع السلع الأساسية والاجتماعية [مدش]؛ الحرية والفرص، والدخل والثروة، وأسس احترام الذات و[مدش]؛ هي أن يتم توزيعها بالتساوي ما لم التوزيع غير العادل للأي من هذه السلع أو جميعهم إلى الاستفادة من الأقل حظا التفاوت غير مستحقة تدعو إلى الإنصاف، وعدم المساواة منذ الميلاد والهبات الطبيعية هي غير مستحقة، هذه الفوارق هي أن يتم تعويضهم على نحو ما for. In لعلاج جميع الأشخاص على قدم المساواة، لتوفير المساواة الحقيقية في الفرص، والمجتمع يجب أن تعطي المزيد من الاهتمام لذوي أقل الأصول الأصلية، وأولئك الذين ولدوا في المواقف الاجتماعية أقل مواتاة. منذ المبدأ بالنسبة للفرد هو لدفع قدر الإمكان مبدئه welfarethe الخاصة للمجتمع هو لدفع قدر الإمكان رفاهية العدالة group. Social هو مبدأ الحذر العقلاني تطبيقه على الحمل المتراكم من رفاهية مجموعة. أصبح مفهوم Rawlss العدالة الاجتماعية دعامة الفكري للدولة الرفاه التقدمية الذي يعيد توزيع ليس فقط الموارد المادية للمحرومين لإنتاج المساواة في النتيجة، ولكن أيضا يبني اجتماعيا تكافؤ الفرص لتمكين فرصة متساوية للنجاح. وهكذا، في التعليم والعدالة الاجتماعية، والإنصاف تنطوي تفضيلات الجماعة بأنها إجراءات إيجابية لإنتاج المساواة الحقيقية في الفرص. نزاهة العدالة الاجتماعية والمساواة بين خصصت مجموعات. يتم توزيع العدالة وليس عن طريق تقييم ما يستحق الفرد أو كسبت من خلال جهوده الخاصة، ولكن من حقوق مجموعة على قدم المساواة تقاسم الطائفي لما الأفراد من إنتاج المجتمع. افترض راولز أن الرجل عقلاني و[مدش]؛ تطبيق العقل والمنطق و[مدش]؛ سيكون القاضي من معقولية نظريته في العدالة. الإنصاف هو الشكل الأكثر شخصي العدالة، ولكن لا يزال يوحي نداء إلى معقولية والانفتاح. (SI هاياكاوا، اختيار الكلمة الصحيحة. 1968) ولكن التعددية الثقافية ما بعد الحداثة لديه سبب رفض، وعقلية عقلاني، ووعي موضوعي كما التحف الثقافية الغربية. وعلاوة على ذلك، ما بعد الحداثة التعددية الثقافية ومشبعا خريجي الجامعات مع الرؤية الكامنة من الظلم التاريخي لضحايا هوية المجموعة. يتساوى تحقيق بالغريزة مع السباق غير العادل، والطبقة، أو امتياز بين الجنسين. جزيلا على معقولية والانفتاح. تم استبدال التطبيق الغربي للعقل لتحديد جيد من قبل الذاتية، والنسبية، والحتمية الثقافية في حياة ما بعد الحداثة للعقل. المفكرين ما بعد الحداثة بناء اجتماعيا واقعهم الحقيقي الذي ينظر الظلم للفئات ascriptive يجب meliorated التي كتبها نسختهم الشخصية من العدالة الاجتماعية كما الانصاف. وهم يرون أن حسن نواياهم لإملاء الإنصاف تشكل الفضيلة وتجعلها متفوقة أخلاقيا بمؤيدي أجل تأسيس الشركة والرأسمالية. في النحل في الفم (2006)، ويلاحظ بيتر وود أن راولز وأتباعه لافتا لتوفير القشرة التبرير الفكري للتعصب جديد ضد المدافعين المزعوم للمجتمع جائر وظالم. إدراك العدالة أو الظلم يولد الإثارة مكثفة من الجهاز الحوفي، وتقارير معهد NeuroLeadership الصورة الدكتور ديفيد روك (اللعب النظيف، علم النفس اليوم. 15 نوفمبر 2009)، مع كل ما يصاحب ذلك تغيير هذا يجلب. الجهاز الحوفي هو مجموعة معقدة من الهياكل في الدماغ المرتبطة عواطفنا ومحركات الأقراص. يبدو أن المسؤول الأول عن الحياة العاطفية لدينا ولديه الكثير لتفعله مع تشكيل الذكريات. (الجهاز الحوفي، ويكيبيديا) روك غني عن الإشارة إلى ما يلي: منذ ظلم حزم لكمة الضخمة، من السهل أن ينزعج من قبل injusticesKids صغيرة هي متفهمين بدقة إلى الإنصاف من أوائل age. On الجانب الايجابي، والإنصاف هو مكافأة hedonically، وتفعيل خلايا الدوبامين عميقة في brain. The الشعور الذي تحصل عليه من شعور العدالة هي واحدة من ربط بسلام مع الآخرين، وذلك عن صلة القرابة. عندما تشعر أنك شخص يجري عادلة، هناك شعور من زيادة الثقة. تجاهل قضايا العدالة على مسؤوليتك. هذا يساعد في تفسير سبب وكانت اتهامات الظلم فعالة جدا في المجالات التعليمية والسياسية. مرددا روسو، الذاتية ما بعد الحداثة يجعل شعور شخصي وسوف أعلى سمات الإنسان والمجتمع. العاطفة هي الأساس المقبول للحكم. يتحدث في النحل في الفم ما يسميه الغضب جديد باعتباره المثل الأعلى الثقافي في أمريكا، يعلق الخشب الذي نشعر به حقي في التعبير عن هذا الانفعال ولها ما يبررها في الشعور به كنوع من الإسقاط من قوة الشخصية مع الآخرين. لسنوات، في التعليم العام والعالي، تم تغذية الطلاب فكرة الماركسية أن الاقتصاد الرأسمالي هي لعبة محصلتها صفر الذي يسرق الأغنياء من الفقراء، وتنتج هذه النتيجة غير عادلة أو غير عادلة. شعار الماركسية عن العدالة الاجتماعية كما الانصاف هو من كل حسب قدرته، ولكل حسب حاجته. علم النفس التطوري الحديث، على النقيض من ذلك، وقد وجدت (ستيفن بينكر، وفارغ سليت (2002)) أن الطبيعة البشرية لديه القدرة عميقة الجذور لالحسد. نحن حسود المفكرين محصلتها صفر، عرضة بطبيعتها إلى الرسالة الظلم. فهل من عجب أن الاتهامات السياسية التي نظامنا الاقتصادي لا يعطي الجميع تسديدة عادل أو نصيبها العادل، وأن الأغنياء لا تلعب بنفس القواعد أثارت بنجاح الاعتقاد العاطفي الذي نظامنا الاقتصادي تفضل ظلما الأثرياء؟ وأدى بمعنى خلق سياسيا من الظلم إلى فقدان الثقة في والغضب تجاه وتعزيز الصراع الطبقي الغنية. وعلاوة على ذلك، فإن العديد من الأميركيين تظهر الآن في الشخصية النرجسية وصفها بشكل جيد من قبل المرحوم مؤرخ وناقد اجتماعي كريستوفر لاش في ثقافة النرجسية (1978) والذات الحد الأدنى (1984). وفقا لاستش، والنرجسيون أبدا نمت حقا إلى مرحلة البلوغ ورؤية العالم من خلال عيون الطفل مثل والمنطق غير ناضجة. ويهيمن على تفكيرهم الأوهام الطفلي الغاضبة (بما في ذلك ظلم، والتي للطفل هو التشابه أو المساواة). يدعو الخشب الغضب جديد لعل أهم طريقة للشخصية النرجسية. أن بتهمة الظلم وتناشد الإنصاف يبدو أن يتردد صداها بشكل جيد مع شركائنا في مجموعة كبيرة من النرجسيون. ويضيف الصخور التي الأعصاب في جامعة هارفارد ستيفن بينكر لديه نظرية حول مكان هذا الرد مكثفة لالإنصاف يأتي من، المبينة في كتابه كيف يعمل العقل (2009) بينكر يعتقد أن الاستجابة الإنصاف برزت كنتيجة ثانوية لضرورة التجارة بكفاءة. في pastthe التطوري أفضل مكان لتخزين موارد كان يمكن أن يكون من خلال إعطاء تفضل لothers. This الصرف العقلية أمر مهم خصوصا في الصيد والقطف daysTo تكون جيدة في هذا النوع من المتاجرة كنت في حاجة إلى القدرة على كشف المحتالين، والناس الذين يعدون ولكن لا يسلم . وبهذه الطريقة، فإن الناس مع أجهزة الكشف عن عدالة قوية لديها مزايا تطورية. وردا على سؤال، هل تعتقد أن التنظيم الاقتصادي نسميه الرأسمالية هي التي تؤدي إلى الحدس الإنسان من الإنصاف والمعاملة بالمثل أنك الخطوط العريضة؟ أجاب بينكر، ويا ​​للسخرية، على النحو التالي: ربما لن & مدش]؛ ربما يتم ضبطها هذه البديهيات لوجها لوجه، حلمة مقابل متبادلة التبادلات، وليس شبكة معقدة من المعاملات غير المباشرة العالية التي تشكل سوقا economy. I المشتبه به الذي كنت تقصد السؤال عن لائحة اتهام اقتصادات السوق ولكن جوابي هو لائحة اتهام من الحدس البشري! أعتقد أن الناس يجب أن تتخذ جميع الدورات في دراسة الاقتصاد لفهم كيفية عمل الاقتصادات حقا، والحصول على أكثر من البديهيات الساذجة التي تطور أعطانا. (جون A. جونسون، تحليل النفسي التطوري حول عدالة الثروة التفاوت. مؤتمر جمعية علم النفس التطوري شمال شرق السنوي، بينغهامتون، NY، 3 أبريل 2011) أسابيع المقبلة المادة سوف النقيض المختلفة مثل ومبادئ العدالة الاجتماعية مع تلك الرأسمالية والحكومة محدودة، والنظام المؤسس لدينا. ______________________________________________________________________________ هذا هو واحد من سلسلة من المقالات في بعض الأحيان تطبيق الدروس المستفادة من الحضارة الغربية إلى القضايا المعاصرة ذات الصلة إلى الأكاديمية. تم تعيين معالي وليام H. الشابة من قبل الرئيس جورج بوش الأب أن مساعد وزيرة الخارجية لشؤون الطاقة النووية وخدم في هذا المنصب في الفترة من نوفمبر 1989 إلى يناير 1993. وهو مؤلف من طلب أمريكا: الوفاء المثل الحضارة الغربية (2010) و تمركز أمريكا: إحياء مثالية التقدمي المحلية (2002).




No comments:

Post a Comment